التسويق بالعمولة من الاشياء المفيدة للمتاجر لزيادة الربح. ولكن ينقص شيء بسيط بالنسبة لبعض المتاجر، واذكر بالخصوص تلك التي تبيع منتجات رقمية أو قد يصادفها تعديل بالطلب.
ففي حالة متجرنا مثلًا، نقدم تجربة مجانية لمنتج رقمي ومن ثم في حال أعجب الزبون الاشتراك يتمم طلب جديد بقيمة مالية، مما يعني أنه بالغالب سيتم تسجيل الطلب الاول (المجاني) باسم المسوق بينما الطلب الثاني سيكون بدون اسمه وهو ضد الغاية، وغير محفز للمسوق.
في رأينا، الحل هو إتاحة خيار بشكل أو أخر يسمح فقط بإضافة طلبات للمسوق وليس حذفها (بحيث يُحفظ حقه). حيث لو كان كما في حالتنا، نستطيع نقل الطلب الثاني تحت اسم المسوق.